logo

حرائق جديدة تلتهم مزارع المستوطنات بفعل الطائرات الورقية الفلسطينية


بتاريخ : الأربعاء ، 22 رمضان ، 1439 الموافق 06 يونيو 2018
حرائق جديدة تلتهم مزارع المستوطنات بفعل الطائرات الورقية الفلسطينية

قالت صحيفة هأرتس إن موجة من الحرائق إندلعت، الثلاثاء، في عدة مناطق في محيط غزة، بعد إرسال طائرات ورقية مشتعلة من قطاع غزة. وعلى مدار اليوم، اندلع 15 حريقًا في مواقع مختلفة في المنطقة المجاورة، معظمها في المجلس الإقليمي لمستوطنة أشكول بالقرب من كيبوتسات عين هشلوشا، كيسوفيم ونيريم.

وحاولت فرق مكافحة الحرائق الصهيونية السيطرة على حريق كبير اندلع في منطقة كيبوتس نير عام. وبالقرب من كلية سابير، اندلع حريق كبير في حقل قمح. وتم إغلاق الطريق 232 أمام حركة المرور من كلا الجانبين، وتم فتحه بعد وقت قصير من سيطرة رجال الإطفاء على الحريق. بالإضافة إلى ذلك، اندلع حريق بالقرب من نتيف هعسرا وتم إخماده بعد ساعة ونصف.

وكان وزير الجيش الصهيوني، أفيغدور ليبرمان،  قال، إن الجيش نجح في اعتراض 400 طائرة ورقية من أصل 600 تم إرسالها إلى الكيان الصهيوني حتى الآن، لكن المهنيين في المنطقة يقولون إنها أرقام مبالغ فيها. وقالوا إن هذه الأرقام لا تتفق مع ما يحدث على الأرض.

وطبقاً لما ذكره أحد موظفي" دائرة أراضي إسرائيل"، الذي يقف في مركز مراقبة في شمال قطاع غزة، ويتولى مهمة تحديد مكان سقوط الطائرات الورقية وتوجيه طواقم الإطفاء إليها: "تبدأ فعالياتنا حالما تسقط الطائرات الورقية في المنطقة وتشعل النار. لا أعرف عن هذه الأرقام من الاعتراضات. أنا أقف منذ ثلاثة أسابيع في هذه النقطة. حتى الآن، في رأيي، سقطت مئات الطائرات الورقية في إسرائيل".

ودعا وزير الأمن الداخلي الصهيوني جلعاد إردان، إلى تفعيل سياسة الاغتيالات المستهدفة ضد من يطلقون الطائرات الورقية من قطاع غزة وضد قادة حماس.

وأشار أردن إلى التهديدات الإضافية من قطاع غزة. وأضاف "اليوم، التهديدات مختلفة: الأنفاق والصواريخ - في كل مرة نجد أداة جديدة تحاول إيذائنا، أعداؤنا يحاولون الإضرار بالمناعة المدنية لأنهم يفهمون أنهم لا يستطيعون الإضرار بالجيش، لكنهم لن ينجحوا".

صحف