logo

وفاة 44 سجيناً من "بوكوحرام" نتيجة تسمم قبل الإدلاء بشهادتهم أمام المحاكم الاتشادية


بتاريخ : الثلاثاء ، 28 شعبان ، 1441 الموافق 21 أبريل 2020
وفاة 44 سجيناً من "بوكوحرام" نتيجة تسمم قبل الإدلاء بشهادتهم أمام المحاكم الاتشادية

برس:عُثر على جثث 44 سجيناً من جماعة بوكو حرام اعتُقلوا مؤخراً خلال عملية شنّتها القوات التشادية ضد المجموعة المسلحة التي تقاتلها مع حملة برخان التي تقودها فرنسا، في زنزانتهم صباح الخميس في العاصمة نجامينا، قضوا نتيجة تسمّم، وفق ما أعلن مدعي عام الجمهورية.

وكشف تشريح أربع جثث من بين 44 جثة، أن السجناء تناولوا مادة سامة، وفق النيابة العامة التي فتحت تحقيقاً بالأمر.وقال المدعي العام يوسف توم للتلفزيون الحكومي إن "خلاصة التشريح تشير إلى استهلاك مادة طبية قاتلة تسببت في أزمة قلبية لدى بعضهم واختناق شديد لدى البعض الآخر". وتمّ دفن الجثث الأربعين الأخرى.

وأشار المدعي العام إلى أن فرقه توجّهت إلى المكان بعد نداء صباح الخميس من إدارة السجن أبلغته فيه أنه "تم العثور على 44 سجيناً ميتين في زنزانتهم".  وقالت مصار رسمية إن القتلى هم ضمن 58 عنصراً تم اعتقالهم في مارس الماضي وتم نقلهم إلى نجامينا مساء الثلاثاء الماضي حيث سلموا للسلطات القضائية للإدلاء بشهاداتهم ومحاكمتهم أمام محكمة جنائية. وأعلنت تشاد الانسحاب من الحملة الفرنسية الاسبوع الماضي لقتال الجماعات المسلحة في الساحل والصحراء نتيجة الخسائر الفادحة التي تكبدها جيشها خلال الفترة الماضية.  

فرانس برس