logo

واشنطن تشكك في قدرات الجيش الصهيوني على استئصال حماس


بتاريخ : الأحد ، 28 ربيع الآخر ، 1445 الموافق 12 نوفمبر 2023
واشنطن تشكك في قدرات الجيش الصهيوني على استئصال حماس

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله إن مجتمع الاستخبارات الأميركي يشكك في قدرة الجيش الصهيوني على تحقيق هدفها العسكري المعلن والمتمثل بالقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأضاف المصدر أن الحملة العسكرية الصهيونية على قطاع غزة يمكن أن تلحق ضررا بحماس وبنيتها التحتية لكنها لن تستطيع القضاء على أيديولوجية حماس.

وأكد مسؤول في الكونغرس للصحيفة أن الهدف الأكثر واقعية هو شراء الدولة العبرية الأمن لسنوات لكن ليس إلى الأبد، دون مزيد من التفاصيل.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤولين صهاينة قولهم إن قادة حماس ربما يحافظون على نواة قواتهم رغم الهجمات المكثفة.وأضاف ضابط صهيوني أن المراحل الأكثر تعقيدا من الحرب ربما لم تبدأ بعد، فكلما توغل الجيش الصهيوني أكثر أصبحت المعركة أصعب.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، استهداف 8 دبابات للجيش الصهيوني في غزة بقذائف "الياسين 105" إضافة إلى استهداف تجمع للقوات الصهيونية شمال غرب المدينة. بينما اعترف الجيش الصهيوني بمقتل 356 جنديا وضابطا، 39 منهم قتلوا منذ بدء العملية البرية على القطاع المحاصر.

وادعى الجيش الصهيوني أن قواته اقتحمت مواقع عسكرية لحماس، وسيطرت على مبان تحوي صواريخ وطائرات مسيّرة وخرائط وقذائف هاون، فضلا عن اقتحام مكتب محمد السنوار شقيق قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار.

ومنذ 35 يوما، يشن جيش الاحتلال الصهيوني حربا مدمرة على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، مما تسبب في استشهاد 11 ألفا و78 فلسطينيا، بينهم 4506 أطفال و3027 امرأة و678 مسنا، بالإضافة إلى نحو 27 ألفا و500 مصاب. كما استشهد 183 فلسطينيا، واعتقل 2280 في الضفة الغربية، حسب مصادر رسمية.

صحف.