logo

نيجيريا : الجيش يعلن إصابة زعيم بوكو حرام بـ "جروح بالغة"


بتاريخ : الثلاثاء ، 20 ذو القعدة ، 1437 الموافق 23 أغسطس 2016
نيجيريا : الجيش يعلن إصابة زعيم بوكو حرام بـ "جروح بالغة"

أعلن الجيش النيجيري، اليوم الثلاثاء، إصابة زعيم جماعة "بوكو حرام" أبو بكر شيكاو بـ"جروح بالغة" إثر قصف جوي على ولاية بورنو، شمال شرقي البلاد.

وقال الجيش في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "غارة للقوات الجوية النيجيرية تقتل قادة في جماعة بوكو حرام الإرهابية، وتصيب أبو بكر شيكاو بجروح بالغة".

ولم يقدم الجيش عبر حسابه على "تويتر" تفاصيل إضافية عن الغارة، لكن التليفزيون النيجيري الحكومي أفاد، نقلا عن مصادر عسكرية، بأن الغارة تم شنها الخميس الماضي، على غابة سامبيسا في ولاية بورنو؛ ما أسفر عن مقتل عدد من قادة جماعة "بوكو حرام"؛ حيث تأكد مقتل "أبو بكر موبي" و"مالام نوهو"، و"مالام هامان"، بينما تعرض زعيم الجماعة أبو بكر شيكاو لـ"إصابة بالغة".

وأعلن الجيش النيجيري من قبل، عدة مرات، عن مقتل أبي بكر الشكوي، لكنه عاد وظهر في تسجيلات فيديو بعد ذلك.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يقوم فيه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بزيارة إلى المنطقة، للبحث في مكافحة جماعة "بوكو حرام" التي اسفر تمردها عن سقوط عشرين ألف قتيل ونزوح 2.6 مليون شخص منذ 2009.

وكان أبو بكر الشكوي المتواري عن الأنظار، وعد في تسجيل فيديو في الثامن من آب/ أغسطس بتكثيف القتال، لينفي ما يشاع عن انقسامات داخل التنظيم الإسلامي النيجيري المتطرف.

وكالات