logo

مقتل 24 من مليشيا الحوثي و"صالح" .. وغارات مكثفة على "المخا" وصنعاء


بتاريخ : الأحد ، 8 جمادى الأول ، 1438 الموافق 05 فبراير 2017
مقتل 24 من مليشيا الحوثي و"صالح" .. وغارات مكثفة على "المخا" وصنعاء

أعلن الجيش اليمني السيطرة على مواقع جديدة، ومقتل 24 من ميلشيا "الحوثي" والرئيس المخلوع على عبد الله صالح، في معارك بمدينة ميدي بمحافظة حجة، بالتزامن مع غارات مكثفة على المخا والعاصمة صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان نشره عبر صفحته على الفيسبوك، "إن قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، سيطرت على مواقع استراتيجية منها التبة الخضراء، وأبو القيادة، ومنطقة الحوض"، جنوب شرق ميدي.

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 24 من مسلحي الحوثي وقوات صالح، إضافة إلى أسر مسلح منهم.

من جهة أخرى، قال مصدر في الجيش إن أكثر من 35 غارة جوية استهدفت عدد من المواقع في مدينة المخا الاستراتيجية، القريبة من مضيق "باب المندب"، على ساحل البحر الأحمر، غربي البلاد، مرجحا سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين جراء الضربات الجوية.

واقتصرت المعارك بين الطرفين خلال الأيام الثلاثة الماضية على مناوشات محدودة، بعد حقق أن الجيش اليمني مكاسب عسكرية، وأحكمت حصارها على الحوثيين الذين تراجعوا إلى وسط المدينة.

فى سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي مساء السبت غارات عنيفة على معسكرات يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء،

وأوضح سكان محليون أن طيران التحالف استهدف معسكر "السواد" جنوب العاصمة بغارتين متتاليتين، كما استهدفت غارة أخرى عنيفة معسكر "الحفاء" شرق صنعاء .

ويأتي هذا بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها مديرية "نهم" في هذه اللحظات بين قوات الجيش والمقاومة من جهة ومليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى في منطقة "المنارة".

ومنذ 7 ينايرالماضي، تشن القوات اليمنية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرمح الذهبي" مستهدفة مواقع الحوثيين ومليشيا صالح، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن "جنوباً" إلى المخا في محافظة تعز، "غرباً"، وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

صحف