logo

مفاوضات جديدة غير مباشرة بين "إسرائيل" و"حماس" بشأن الأسرى


بتاريخ : الأحد ، 26 شعبان ، 1441 الموافق 19 أبريل 2020
مفاوضات جديدة غير مباشرة بين "إسرائيل" و"حماس" بشأن الأسرى

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم السبت إن حركة (حماس) طلبت قوائم بأسماء المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأضاف قدري أبو بكر في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة نظمته وزارة الإعلام أن هناك "حاليا في السجون الإسرائيلية 5000 أسير فلسطيني موزعين على 23 سجنا منها 22 داخل الخط الأخضر (إسرائيل) وسجن عوفر داخل أراضي 67 (الضفة الغربية)".وأوضح أبو بكر أنه لم يتم التشاور مع الهيئة فيما يجري الحديث حوله من صفقة لتبادل المعتقلين بين حركة حماس و"إسرائيل".

ودعت الحكومة الإسرائيلية في السابع من الشهر الجاري إلى الاستئناف الفوري للمحادثات غير المباشرة بشأن إعادة اثنين من الأسرى الإسرائيليين ورفات جنديين من غزة.وجاء النداء في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد أن قالت حماس إنها قد تكون مستعدة للمضي قدما في هذه المسألة.

وتشير الإحصائيات الفلسطينية إلى أن من بين المعتقلين الفلسطينيين هناك 180 طفلا و40 امرأة و55 معتقلا من الذين أعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة جلعاد شاليط إضافة إلى 700 مريض يعانون من أمراض مختلفة.

وزار وفد من حركة حماس العاصمة المصرية القاهرة، وذكرت مصادر فلسطينية إن الزيارة مخصصة للتفاوض بشأن صفقة جديدة مع "إسرائيل".

القدس