logo

مصرع 70 حوثياً في غارات للتحالف في الساحلي الغربي لليمن


بتاريخ : الأحد ، 19 رمضان ، 1439 الموافق 03 يونيو 2018
مصرع 70 حوثياً في غارات للتحالف في الساحلي الغربي لليمن

قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، الأحد، إن 70 عنصرا من ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في الساحل الغربي لليمن.

وبينت أن مقاتلات ومدفعية التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين في مناطق شرق المشرعي والمدمن وشمال حيس في جبهة الساحل الغربي لليمن.وأشارت إلى وقوع " انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات وفرار عناصرها من الجبهات تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وجثث قتلاهم".

وبينت إن تلك التطورات تأتي "في ظل التقدم الميداني المتسارع لقوات المقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة ومينائها الاستراتيجي (غرب)."

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة- بحسب المصدر ذاته- من أسر 21 عنصرا من ميليشيات الحوثي خلال عمليات تمشيط واسعة في المناطق المتاخمة لمدينة الحديدة.

وأعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، 14 مايو الماضي إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين، باتجاه مدينة الحديدة، مركز المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

وخلال الأيام القليلة الماضية، استعادت القوات اليمنية السيطرة على مناطق ومواقع استراتيجية في الساحل الغربي للبلاد، من بينها مواقع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع في محافظة تعز.

وكالات