logo

"كوادكابتر" .. سلاح صهيوني لتصفية العُزل في قطاع غزة


بتاريخ : الأحد ، 8 شعبان ، 1445 الموافق 18 فبراير 2024
"كوادكابتر" .. سلاح صهيوني لتصفية العُزل في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني ظهر الأحد، اصابة 20 جنديا في المعارك الدائرة بقطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية، وسط استمرار الاشتباكات بأنحاء القطاع.

وكان أعلن جيش الاحتلال أمس ارتفاع عدد الجرحى في صفوف الجنود إلى 2918 منذ بداية الحرب. من جانب آخر قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه وثق استخدام الجيش الصهيوني طائرات مسيّرة صغيرة الحجم (كوادكابتر) في إطلاق نار مباشر تجاه فلسطينيين واغتيالهم وإيقاع إصابات في صفوفهم، في إطار جريمة الإبادة الجماعية المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد المرصد الأورومتوسطي في بيان له، أن الجيش الصهيوني كثّف من استخدام طائرات "كوادكابتر" التي يتم تسييرها إلكترونيًّا عن بُعد، كأداة اغتيال وإيقاع أذى في صفوف الفلسطينيين، بعد أن كانت مهمتها مقتصرة على العمل الاستخباري.

ووفقًا للتحقيقات التي أجراها المرصد الأورومتوسطي، فإنه يشتبه باستخدام الجيش الإسرائيلي للطائرات المسيرة القاتلة الصغيرة المجهزة برشاشات وصواريخ من فئتي Matrice 600 وLANIUS ، وهي طائرات مسيرة متعددة الاستخدامات وعالية القدرة على التحرك، ومصممة للتشغيل على المدى القصير، ويمكن للنظام الخاص بها استكشاف المباني ورسم الخرائط تلقائيًا لاكتشاف الأهداف المحتملة، فيما يمكن أن تحمل حمولات قاتلة أو غير قاتلة، وهي قادرة على أداء مجموعة واسعة من المهمات للقوات الخاصة والعسكرية.

وكالات.