logo

كتائب القسام تستنفر قواتها العاملة في قطاع غزة


بتاريخ : الخميس ، 16 جمادى الأول ، 1445 الموافق 30 نوفمبر 2023
كتائب القسام تستنفر قواتها العاملة في قطاع غزة

طلبت كتائب القسام، فجر الخميس، من قواتها العاملة البقاء على جاهزية قتالية عالية في الساعات الأخيرة من التهدئة تحسباً لتجدد القتال.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري فجر اليوم: " كتائب القسام تطلب من قواتها العاملة البقاء على جاهزية قتالية عالية في الساعات الأخيرة من التهدئة تحسباً لتجدد القتال في حال عدم تجديدها والبقاء على ذلك ما لم يصدر بيان رسمي يؤكد تمديد التهدئة.

وأصدرت حركة حماس، فجر اليوم بياناً بخصوص تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.وقالت الحركة في بيانها:" " لقد رفض الاحتلال الصهيوني تسلم سبعة من المحتجزين من النساء والأطفال اليوم وجثامين ثلاثة من ذات الفئة من المحتجزين ممن قتلوا بسبب القصف الصهيوني على غزة؛ في مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة الخميس بنفس متطلبات الأيام الست الماضية.

وأضافت: وذلك رغم التأكيد عبر الوسطاء أن هذا العدد هو كل ما توصلت له الحركة من المحتجزين من نفس الفئة التي جرى حولها الاتفاق.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" نقلت فجر اليوم عن مصدر صهيوني قوله إنه إذا لم تتغير قائمة الأسرى التي نقلتها حركة حماس عبر الوسطاء، بحلول الساعة 7 صباحا، فإن الدولة العبرية ستستأنف الهجوم على قطاع غزة.

وكالات.