logo

فيروس كورونا قتل 50 حاخاماً يهودياً منذ إنتشاره


بتاريخ : الأربعاء ، 28 جمادى الآخر ، 1442 الموافق 10 فبراير 2021
فيروس كورونا قتل 50 حاخاماً يهودياً منذ إنتشاره

قال حاييم أمسالم رئيس حزب آم شالم للمتدينين الشرقيين، والمنشق عن حزب شاس منذ سنوات، الأربعاء، إن 50 من الحاخامات ورؤساء مدارس دينية يهودية، ماتوا منذ بدء انتشار وباء كورونا.

 

ووصف أمسالم المولود في الجزائر، في حديث أوردته القناة العبرية السابعة، ما جرى بأنه أمر مروع، موجهًا انتقادات حادة للحاخام يوفال آشيروف الذي دعا الإسرائيليين وخاصةً المتدينيين إلى عدم تلقي لقاح كورونا، واللجوء إلى العلاج البديل.

وأثار آشيروف الجدل بعد أن سلطت تقارير عبرية الضوء على دعوته للأخذ بالعلاج البديل، فيما قدمت الصحة الإسرائيلية شكوى لوزارة القضاء بشأن سلوك الحاخام الذي لا زال ينشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي دعوته المتكررة لمنع تلقي التطعيم.

وطالبت الوزارة بفحص إمكانية إزالة مقاطع الفيديو التي نشرها آشيروف، فيما قررت الدائرة الالكترونية بوزارة القضاء الاتصال بشبكات التواصل الاجتماعي لطلب حذف تلك المواد.

ويحذر آشيروف في مقاطع الفيديو من المخاطر التي قد تنجم عن لقاح كورونا ومنها تعرضهم للعقم، وأمراض تتعلق بالمناعة الذاتية، إلى جانب تشكل ظاهرة نادرة في الأجسادة المضادة أثناء الاستجابة المناعية ما يعرض الملقحين للخطر.

صحيفة القدس.