logo

غزة تقصف المستوطنات الصهيونية والضفة تخسر أحد أبنائها في سجون الاحتلال


بتاريخ : الأربعاء ، 30 ربيع الأول ، 1441 الموافق 27 نوفمبر 2019
غزة تقصف المستوطنات الصهيونية والضفة تخسر أحد أبنائها في سجون الاحتلال

شنت طائرات حربية صهيونية، منذ ساعة مبكرة من فجر الأربعاء، سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت مواقع للمقاومة في رفح وخانيونس جنوب القطاع، كما قصفت الطائرات موقعًا وأرضًا زراعية شرق مدينة غزة.

وأطلقت المقاومة نيران مضادة للطائرات في سماء قطاع غزة هذه الليلة ما تسبب بدوي صفارات الإنذار في عسقلان ومحيطها.

وتأتي هذه الغارات بعد أن أطلق مقاومون صاروخين تجاه بلدة سديروت جنوب الكيان الصهيوني. وفي نفس الجانب أُعلن في الضفة المحتلة عن وفاة الأسير في سجون الاحتلال، سامي أبو دياك، الذي وفاته المنية في مستشفى السجن بعد رفض الاحتلال معالجته في مستشفى متخصص بأمراض السرطان.

ويرى مواطنون ان استشهاد (ابو دياك) قد كشف عن عجز فلسطيني تام في إدارة ملف الاسرى الذين يتعرضون لسياسة القتل البطيء، شأنُ ذلك شأنَ كل الملفات الاخرى التي لم يحصد فيها الشعب الفلسطيني الا الفشل تلو الفشل، الامر الذي يتطلب إعادة تقييم الاداء الفلسطيني بدءاً من نقطة الصفر.

وبإستشهاد (ابو دياك) يكون قد ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة الفلسطينية إلى (٢٢٢) شهيدا. بالاضافة إلى استشهاد عشرات آخرين بعد خروجهم من السجن بفترات وجيزة نتيجة لامراض ورثوها عن السجون.

متابعات