logo

صحيفة بريطانية تكشف عن سجون سرية تديرها ميليشيات طائفية بالعراق


بتاريخ : الأربعاء ، 7 ذو القعدة ، 1437 الموافق 10 أغسطس 2016
صحيفة بريطانية تكشف عن سجون سرية تديرها ميليشيات طائفية بالعراق

أماطت صحيفة بريطانية اللثام عن وجود سجون سرية تديرها الميليشيات الطائفية تنتشر في المحافظات العراقية المضطربة بعد ان تمكنت تلك الميليشيات من دخولها بحجة محاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" أو ما يعرف بـ "داعش".

وقالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية ان احد المعتقلين تمكن خلال فترة سجنه التي استمرت أكثر من سنتين وبعد خروجه من السجن بصفقة، من الحصول على معلومات عن هذه السجون السرية التابعة لميليشيات مسلحة مدعومة من قبل الحكومة الحالية.

كما كشفت الصحفية عن أن ابرز هذه السجون السرية هي الموجودة في منطقة (جرف الصخر) شمال محافظة بابل، وتديرها في الغالب ميلشيات "حزب الله" الشيعية، لافتة الى انها توجد في منطقة (الهبارية) في قضاء (النخيب)، كما يوجد معتقل (أبوغرك) بالحلة بإدارة حزب الله، ومعتقل (الرزازة) بإدارة ميليشيات عصائب أهل الحق، ومعتقل (صدر القناة) بإدارة ما يسمى كتائب رساليون، اضافة الى معتقل (الخالص) بإدارة منظمة بدر.

ونوهت الصحفية الى ان أعداد المعتقلين متفاوتة في هذه السجون، حيث كان يوجد في معتقل الرزازة حتى قبل شهور اكثر من (1200) معتقل، بينما يضم معتقل أبوغرك نحو (729) سجينا .. موضحة ان ما يقرب من (90%) من المعتقلين هم من السنة.

واكدت الصحيفة ان تلك السجون السرية تمتد من محافظة بابل والأنبار وصولا الى محافظة ديالى وان الكثير منها موجود في المحافظة الاخيرة، لا سيما بعد أن تمكنت الميليشيات الحكومية من السيطرة على الشارع، وبدأت عمليات تصفية للمدنيين الآمنين.

موقع المسلم