logo

دراسة أممية تكشف عن تدهور أوضاع لاجئي الروهينغيا


بتاريخ : السبت ، 19 ربيع الآخر ، 1439 الموافق 06 يناير 2018
دراسة أممية تكشف عن تدهور أوضاع لاجئي الروهينغيا

كشفت دراسة حديثة للأمم المتحدة، أن أكثر من 90% من لاجئي الروهينغيا في بنغلاديش يعانون من سوء التغذية، رغم تقديم المساعدات الغذائية الطارئة إليهم.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في بيان، نشر على موقعه الإلكتروني، أمس، أنّ الدراسة أجريت خلال الفترة بين نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، بالتعاون بين برنامج تقييم ضعف حالات الطواريء من الروهينغيا (ريفا) التابع لبرنامج الأغذية وشركاء الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن الدراسة قامت على إجراء لقاءات مباشرة مع أكثر من ألفي عائلة من الروهينغيا، لمعرفة الاحتياجات الأولية للاجئين والمجتمعات المضيفة، عبر السؤال عن نظام اللاجئين الغذائي و حجم إنفاقهم على الأغذية والمواد الأخرى.

وخلصت الدراسة الأممية إلى "عدم استقرار حالة الأمن الغذائي في منطقة كوكس بازار الحدودية في بنغلاديش".

وطالبت الدراسة بضرورة "توسيع نطاق نظام القواسم الشرائية الإلكترونية المقدمة من برنامج الأغذية العالمية للاجئين خلال العام المقبل، علاوة على توسيع نطاق برامج دعم سبل العيش داخل المجتمعات المحلية المضيفة، مع إعطاء الأولوية للنساء اللواتي ليس لديهن دخل".

وأسفرت الجرائم المستمرة ضد الروهينغيا منذ سنوات في إقليم أراكان (راخين (بميانمار، عن لجوء قرابة 826 ألفًا إلى بنغلاديش بينهم 656 ألفا فروا منذ 25 أغسطس الماضي، وفق الأمم المتحدة.

وكالات