logo

حكومة طاجيكستان تحول المساجد لملاهي .. وتسجن خريجي السعودية إرضاءً لإيران


بتاريخ : الأربعاء ، 27 ربيع الآخر ، 1438 الموافق 25 يناير 2017
حكومة طاجيكستان تحول المساجد لملاهي .. وتسجن خريجي السعودية إرضاءً لإيران

أكد الناشط الحقوقي، جنة الله كامل، أن حكومة طاجيكستان تصعد حملاتها ضد المسلمين وتمارس خطة ممنهجة لمحاربة أى مظاهر وشعائر إسلامية فى البلاد ووصل بها الأمر لتحويل المساجد إلى ملاهي.

وأوضح كامل أن هناك حربا من قبل الحكومة على الهوية الإسلامية، حيث تعرض أكثر من ألف مسجد للإغلاق والهدم والتحويل لملاهي وصالات رياضية ومكتبات، كما أصدرت قانونا يمنع من دون سن الثامنة عشر من الذهاب للمساجد.

وأضاف أن الحكومة أجبرت النساء على خلع الحجاب وفرض غرامات على من يتمسكن به، ومنع المحجبات من الذهاب للجامعات, كما سن قبل سنة قانونا يمنع تسمية الأبناء بأسماء عربية أو إسلامية.

وأشار إلى إغلاق السلطات الطاجيكية المدارس الإسلامية وحظر لأى حزب يحمل توجها إسلاميا.

وكانت السلطات الطاجيكية سجنت مؤخرا 20 خطيبا من خريجي الجامعات السعودية لمدة تتراوح بين 6 –9 سنوات بتهمة الإنتماء إلي السلفية، ومنهم الداعية سليمان بولتايوف خطيب مسجد قيراقوم أحد خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بتهمة الإنتماء إلى الدعوة السلفية في طاجيكستان، وذلك إرضاءا لإيران.

كما كشفت تقارير إعلامية طاجيكية أن وزارة التعليم تضم 1700من الأساتذة والمربين من خريجي الجامعات الإيرانية ويستلمون راتبا آخر من إيران مقابل خدماتهم لسياساتها.

وكالات