logo

حريق يلتهم مخيم للاجئين الروهينغا في بنغلاديش


بتاريخ : الاثنين ، 26 جمادى الآخر ، 1445 الموافق 08 يناير 2024
حريق يلتهم مخيم للاجئين الروهينغا في بنغلاديش

أصبح ما يقرب من 7 آلاف لاجئ من مسلمي الروهنغيا بلا مأوى، بعد أن اشتعلت النيران في مخيم للاجئين بضواحي مدينة كوكس بازار، جنوب شرقي بنغلاديش، الأحد، وهو تجمع لنحو 1.2 مليون لاجئ.وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان الأحد، إن "ما يقرب من 800 مأوى يخشى أن يكون دُمر في الحريق".

بالإضافة إلى ذلك، تعرض نحو 93 ملجأ لأضرار جزئية، كما تعرض نحو 120 منشأة، بما في ذلك مراكز التعليم والرعاية الصحية والمساجد، للدمار أو الأضرار بسبب الحريق، حسب المصدر نفسه.

وأشار البيان، إلى أن "ما يقرب من 7 آلاف لاجئ من مسلمي الروهنغيا أصبحوا بلا مأوى جراء الحريق".وبعد 4 ساعات من الجهود الحثيثة، تمكنت 8 وحدات من رجال الإطفاء من إخماد الحريق.وقال أتيش تشاكما، نائب مساعد مدير خدمة الإطفاء في كوكس بازار، للأناضول، إنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".إلا أن اللاجئين قالوا إن "النيران دمرت منازلهم".

جدير بالذكر أن الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية، شنوا في 25 أغسطس 2017، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد مسلمي الروهنغيا في ولاية راخين (أراكان)، ما أسفر عن مقتل آلاف منهم ولجوء قرابة مليون إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.وتعتبر حكومة ميانمار الروهنغيا "مهاجرين غير نظاميين جاؤوا من بنغلاديش"، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الأكثر اضطهادًا في العالم".

وكالات.