logo

جماعة يمينية متطرفة تعتدي على 3 مساجد في هولندا


بتاريخ : السبت ، 28 رجب ، 1439 الموافق 14 أبريل 2018
جماعة يمينية متطرفة تعتدي على 3 مساجد في هولندا

هاجمت مجموعات يمينية متطرفة ثلاثة مساجد في هولندا، وفقاً لما ذكره مسؤول صندوق خيري إسلامي.

وقال كوفيت كيسكن من مؤسسة "DIIETE" الهولندية إن جماعة "Rechts" اليمينية المتطرفة في Verzet وضعت في وقت مبكر من يوم الخميس الماضي لافتات ذات مضمون معاد للمسلمين في مدخل اثنين من المساجد بمقاطعة أنشيده.

كما تم تدنيس مسجد آخر في محافظة حوتن -يتردد عليه مواطنون هولنديون من أصل مغربي- من قبل جماعة يمينية متطرفة وضعت لافتات عليها شعارات معادية للإسلام عند مدخل المسجد.

ونشرت المجموعة المتطرفة لقطات من اللافتات على حسابهم على وسائل التواصل الاجتماعي تقول: "لا نريد مساجد"، و"الإسلام إرهاب".

وقال كيسكين: إن الهجوم كان علامة أخرى على تصاعد "الإسلاموفوبيا" في البلاد، وإن الهجمات المستمرة على المساجد في هولندا تُظهر أن التدابير اللازمة لا تُتخذ، ونتوقع من السلطات المختصة بذل قصارى جهدها من أجل أمن المساجد.

وأضاف كيسكين أنه تم تقديم شكوى لدى الشرطة بعد أن عثر زوار المسجد على تلك اللافتات المعادية للإسلام.

وقد تعرضت كثير من دور العبادة الإسلامية في أنحاء أوروبا لعشرات من الهجمات منذ يناير الماضي، حيث حاول المهاجمون إلقاء قنابل المولوتوف أو رش المساجد بالرذاذ الملون أو كتابة عبارات عنصرية على الجدران.

وكشف التقرير الأوروبي لـ"الإسلاموفوبيا" لعام 2017 -الذي نشرته مؤسسة الأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية في أنقرة (SETA) يوم الأربعاء الماضي- عن 908 جريمة، تتراوح بين الهجمات الكلامية والبدنية وتصل أحياناً إلى محاولات القتل، التي تستهدف المسلمين في ألمانيا، بالإضافة إلى 664 في بولندا، 364 في هولندا، 256 في النمسا، 121 في فرنسا، 56 في الدنمارك، و36 في بلجيكا.

وكالات