logo

تقرير: ترامب استغل منصبه لتحقيق مصالح شخصية


بتاريخ : الأربعاء ، 7 ربيع الآخر ، 1441 الموافق 04 ديسمبر 2019
تقرير: ترامب استغل منصبه لتحقيق مصالح شخصية

خلصت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، في تقريرها إلى أن الرئيس دونالد ترامب وضع مصالحه السياسية الخاصة "فوق المصالح الوطنية للولايات المتحدة".

وأضاف التقرير، أن الأدلة على سوء السلوك من جانب ترامب "كثيرة"، وهو ما ينطبق أيضا على عرقلة عمل الكونغرس.ويأتي التقرير في إطار إجراءات قد تؤدي إلى عزل ترامب من منصبه.

وقبيل إصدار التقرير، هاجم ترامب التقرير ووصفه بأنه "غير وطني للغاية".وبعد إصدار التقرير، قالت ستيفاني غريشام، المسؤولة الصحفية للبيت الأبيض، إن الديمقراطيين "أخفقوا تماما في إيجاد أي دليل على مخالفة القانون"، وإن التقرير "لا يعكس أي شيء سوى إحباطهم".وقال التقرير: "غيّر مخطط الرئيس ترامب سياسة الولايات المتحدة إزاء أوكرانيا وقوّض أمننا القومي مقابل إجراء تحقيقين لهما دوافع سياسية تساعد في حملة إعادة انتخابه لفترة رئاسية أخرى".صوتت لجنة الاستخبارات بالموافقة على التقرير وإرساله إلى اللجنة القضائية لمجلس النواب بـ13 صوتا مقابل 9 أصوات.

وسيتم تسليم التحقيق بعد ذلك إلى اللجنة القضائية في مجلس النواب، التي ستبدأ إجراءاتها يوم الأربعاء، قبل ساعات من عودة ترامب إلى واشنطن من بريطانيا.وستبدأ جلسات استماع تعقدها اللجنة القضائية مع أربعة خبراء دستوريين، سيقومون بشرح عملية المساءلة بهدف العزل.

متابعات