logo

بعد تفجيرات الكنائس.. "إسرائيل" تطالب رعاياها بمغادرة سيناء فورًا


بتاريخ : الاثنين ، 13 رجب ، 1438 الموافق 10 أبريل 2017
بعد تفجيرات الكنائس.. "إسرائيل" تطالب رعاياها بمغادرة سيناء فورًا

طالب «أوفير جندلمان» المتحدث باسم رئيس الوزراء "الإسرائيلي" للإعلام العربي، مواطنيه الموجودين على أراضي سيناء بالعودة فورًا إلى "إسرائيل".

وناشد "جندلمان" في تغريدة له علي  تويتر "الإسرائيليين" بضرورة مغادرة شبه جزيرة سيناء ، وذلك عقب "التفجيرين اللذين وقعا بمصر، واعتزام ولاية سيناء تنفيذ عمليات بسيناء، على حد قوله.

بدورها، جددت ما تسمى "هيئة مكافحة الإرهاب" في "إسرائيل" تحذيرها من السفر إلى سيناء.

وقالت الهيئة في بيان لها، نشره جندلمان أيضًا عبر حسابه على تويتر: إنها "توصي الإسرائيليين المتواجدين في سيناء بمغادرة هذه المنطقة فورا، والعودة إلى إسرائيل".

وطلبت من "عائلات الإسرائيليين المتواجدين هناك بالاتصال بهم وإطلاعهم على التهديد الفوري الذي يواجه سيناء".

كما "أوصت هيئة مكافحة الإرهاب" الإسرائيليين الذين ينوون زيارة سيناء بعدم القيام بذلك.

يذكر أن الهيئة الإسرائيلية لمكافحة الإرهاب كانت قد طلبت من رعاياها نهاية الشهر الماضي، مغادرة تركيا وشبه جزيرة سيناء فورا تحسبا لهجمات قد تستهدفهم عشية الأعياد المنتظرة خلال الفترة المقبلة، وهو ما وقع بالفعل في تفجيري طنطا والإسكندرية.

وقد أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجيرين اللذين وقعا اليوم وراح ضحيتهما العشرات من القتلي والمصابين.

التفجيران وقعا بالتزامن مع «أحد الشعانين» وهو من أعياد المسيحيين ، على الرغم من فرض السلطات إجراءات أمنية مشددة وخاصة في محيط الكنائس.

يذكر أن مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، قد تعرضوا أيضا لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، حيث أعلنت الجماعات المتشددة، وأبزرها تنظيم داعش، مسؤوليتها عن كثير من هذه الهجمات.