logo

المليشيات الحوثية تهجر 250 أسرة قسرا بتعز


بتاريخ : الأحد ، 17 ذو الحجة ، 1437 الموافق 18 سبتمبر 2016
المليشيات الحوثية تهجر 250 أسرة قسرا بتعز

قامت المليشيات الحوثية وأنصارها في اليمن بعملية تهجير قسري لنحو 250 أسرة في قرية الصيار بمديرية الصلو التابعة لمحافظة تعز .

وأشارت مصادر محلية إلى أن ذلك الإجراء جاء في وقت تستمر فيه الميليشيات بارتكاب حرب إبادة ضد أبناء مديرية الصلو.
وأكدت المصادر أن غالبية تلك الأسر نزحت إلى قرى ومديريات مجاورة فيما البعض منها في طريقها إلى محافظات أخرى، مستنجدةً بأقارب لها يقيمون في تلك المحافظات وخصوصا في العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة.

وقال" الناشط الحقوقي فايز محمد وهو من أهالي مديرية الصلو ويقيم في صنعاء: "تواصلنا مع بعض تلك الأسر التي جرى تهجيرها وقد حصلنا على إفادات تكشف وحشية الممارسات التي ارتكبتها الميليشيات ضد أهالي قرية الصيار وصولا إلى تهجيرهم قسريا"، منوها إلى "تعرض بعض الفتيات لعمليات اغتصاب من قبل مسلحي الحوثي والمخلوع، فضلا عن قيامهم بسلب أموال ومقتنيات ثمينة كانت بحوزة تلك الأسر أو في منازلها ومصادرتهم لكل المواشي بغرض تخصيصها ضمن الوجبات الغذائية للمسلحين".

وأضاف: "بحسب المعلومات التي حصلنا عليها فإن البعض من تلك الأسر المهجرة والتي نزحت إلى قرى ومديريات مجاورة مثل حيفان وبني يوسف، اضطرت إلى السكن في بيوت مهجورة، كما أن بعضها جرى إيواؤها في حجرات وعشش كانت مخصصة سكنا لمواشي تلك الأسر المستضيفة، فيما البعض الثالث جرى تسكينهم في فصول مدرسية".

وكالات