logo

القوات الهندية تقتل 5 أشخاص في كشمير المحتلة


بتاريخ : الاثنين ، 16 شوّال ، 1441 الموافق 08 يونيو 2020
القوات الهندية تقتل 5 أشخاص في كشمير المحتلة

قتل خمسة مدنيين في كشمير برصاص القوات الهندية، ومنذ ابريل الفائت قتل ما لاي قتل عن 50 كشميرياً و 23 جندياً هندياً في مواجهات في الشطر الذي تحتله الهند من كشمير.وتأتي هذه الحادثة عقب طرد الهند مسؤولين اثنين بالسفارة الباكستانية بسبب اتهامهما بالتجسس.

وقال مسؤولون محليون إن أحدث موجة من العنف بدأت بعد أن طوق الجنود الهنود وشرطة مكافحة الشغب قرية ريبان في وادي جنوب كشمير في ساعة مبكرة من صباح الأحد بزعم وجود عناصر مسلحة تختبئء في أحد منازل القرية.

وتجمع مئات من القرويين في الشوارع بالقرب من مكان الهجوم، ورشقوا القوات الحكومية بالحجارة وهتفوا "اذهبوا إلى الهند. عودوا".وقال مسؤول اخر في الشرطة طلب عدم الكشف عن هويته لفرانس برس إنّ الشرطة اطلقت الغاز المسيّل للدموع والخرطوش لتفريق الحشود. ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات على الفور.

وفي أغسطس الفائت، جرّدت نيودلهي القسم الذي تسيطر عليه من كشمير من الحكم شبه الذاتي، وفرضت حظر تجول لعدة أشهر وقيّدت الحركة وقطعت الاتصالات.وتتصارع الهند وباكستان المنطقة منذ 1947. وتشهد كشمير المحتلة منذ 1989 تمرّدا انفصاليا أودى بأكثر من سبعين الف شخص، معظمهم من المدنيين.

وكالات