logo

الرئيس الأفغاني يطالب مجلس الأمن بالضغط على باكستان


بتاريخ : الاثنين ، 28 ربيع الآخر ، 1439 الموافق 15 يناير 2018
الرئيس الأفغاني يطالب مجلس الأمن بالضغط على باكستان

طالب الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني مجلس الأمن الدولي بتشديد الضغوط على باكستان لإجبارها على المساهمة في استقرار الأوضاع في أفغانستان.

وقال غني: "بذلنا مساعي حثيثة لتحسين العلاقات معهم، لكن من جانب الباكستانيين وعلى صعيد التعاون الإقليمي لم نشهد نتائج ملموسة".

وقدم الرئيس الأفغاني إلى الوفد الأممي شرحاً وافياً عن نشاطات جماعات مسلحة بما في ذلك تنظيم "داعش" في بلاده، وقدم شواهد عن فعالياتهم وأماكن التدريب والتمويل الذي يتلقونه من خارج أفغانستان.

وكان أعضاء مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة والبالغ عددهم 15 عضوا قد وصلوا،الأحد، في أول زيارة من نوعها إلى كابول، وذلك بهدف الاطلاع على الأوضاع السياسية والأمنية في أفغانستان عن كثب.

وأشار السفير الكازاخستاني خيريت عمروف الرئيس الدوري: "جئنا إلى كابول من أجل تقييم التقدم الحاصل في أفغانستان على مختلف الأصعدة وبخاصة عملية السلام، والبحث عن كيفية تسريع وتيرة تلك التطورات".

وتأتي زيارة الوفد الأمني إلى أفغانستان في خضم أزمة سياسية حادة يرافقها تصعيد أمني ملحوظ، وسط مواجهات ومعارك شرسة تخوضها القوات الأمنية الداخلية ومن ورائهم الآف الجنود الأجانب مع مسلحي حركة طالبان وتنظيم "داعش" الذي برز بقوة على المشهد الأفغاني في الآونة الأخيرة.

وكالات