logo

الجيش الصهيوني ينهي حصار قبة الصخرة ويسمح للمصلين بالدخول


بتاريخ : الثلاثاء ، 9 جمادى الأول ، 1440 الموافق 15 يناير 2019
الجيش الصهيوني ينهي حصار قبة الصخرة ويسمح للمصلين بالدخول

انتهى حصار مسجد قبة الصخرة يوم الاثنين بانسحاب القوات الصهيونية والسماح بدخول المصلين وذلك بعدما قال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى إن ساحات المسجد تشهد توترا منذ الصباح بعد رفض حراسه السماح لأحد أفراد قوات الإحتلال الدخول إلى قبة الصخرة مرتديا قلنسوة.

وقال الكسواني إن القوات الصهيونية حاصرت قبة الصخرة ومنعت دخول المصلين وكانت "تريد اعتقال بعض من بداخلها وهذا لن يحدث".

وأضاف من على فراش داخل مركز صحي في المسجد الأقصى بعد إصابته نتيجة التدافع الذي حدث بين المصلين وقوات الإحتلال "القوات الإسرائيلية تتحمل مسؤولية ما يجري".

وتجمع عشرات المصلين أمام باب قبة الصخرة وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".كان المصلون يريدون الدخول لمنع اعتقال من بالداخل بينما انتشرت قوات صهيونية في محيط المكان.

وبعد مفاوضات امتدت لساعات بين مسؤولي الأوقاف في المسجد الأقصى والشرطة الصهيونية، انتهت الأزمة بانسحاب القوات الصهيونية من محيط قبة الصخرة ودخول المصلين إليها وخروج من كانوا بداخلها.

وأظهرت لقطات فيديو اعتقال القوات الصهيونية لعدد من حراس المسجد الأقصى ممن كانوا بداخل قبة الصخرة بعد خروجهم من ساحات المسجد الأقصى.

واستنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى قيام الشرطة الصهيونية باعتقال عدد من حراس المسجد الاقصى "لقيامهم بواجبهم بالدفاع عن المسجد الأقصى".

رويترز