logo

البحرين: الأمم المتحدة لم تعد تصلح لحماية حقوق الدول الصغيرة


بتاريخ : الأحد ، 12 ربيع الأول ، 1438 الموافق 11 ديسمبر 2016
البحرين: الأمم المتحدة لم تعد تصلح لحماية حقوق الدول الصغيرة

شنت المستشارة في الديوان الملكي البحريني، سميرة رجب، هجوما على طريقة تعاطي الأمم المتحدة، مع الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة العربية، معتبرة أنها أصبحت منظومة مهيمن عليها من طرف القوى العظمى.

وحملت رجب التي كانت تتحدث خلال ندوة دولية في إطار المنتدى الدولي "ميدايز" في اليوم الأخير من دورته التاسعة بمدينة طنجة بشمالي المغرب، "مسؤولية البطش الذي تتعرض له الدول الصغيرة من طرف القوى الكبرى"، وتساءلت: أين الأمم المتحدة للحفاظ على مصالح الدول الصغيرة؟.

واعتبرت المستشارة الملكية البحرينية، أن منظومة الأمم المتحدة، لم تعد تصلح لحماية مصالح الدول الضعيفة، مبرزة أنها أصبحت إطارا مهيمنا عليه من طرف القوى الكبرى.

وأضافت المتحدثة " نحن نبحث عن أمم متحدة تحمي حقوق جميع الدول".

وقالت المسؤولة البحرينية في نفس الاطار "الجميع يتحدث عن الارهاب وعلاقته بالاسلام وكأنه ظهر قبل 1400 سنة"، واضافت أن الدول التي ساهمت في جعل العراق على سبيل المثال بلدا بدون سيادة، هي التي تتحمل مسؤولية بروز ظاهرة الارهاب.

وانتقدت مستشارة العاهل البحريني، الخطاب الاعلامي الذي يربط بين الارهاب والاسلام، وابرزت أن أغلب التقارير تشير إلى أن أغلب الارهابيين ليسوا مسلمين. "أبناؤنا من تم التغرير بهم لسلوك منافذ عقائدية خطيرة".

وكالات