logo

الاحتلال الروسي يقصف الغوطة الشرقية ويقترح 4 مناطق آمنة


بتاريخ : الاثنين ، 5 شعبان ، 1438 الموافق 01 مايو 2017
الاحتلال الروسي يقصف الغوطة الشرقية ويقترح 4 مناطق آمنة

في الوقت الذي تناقلت فيه وسائل الإعلام خبر اقتراح الاحتلال الروسي لـ 4 مناطق آمنة في سورية استهدفت طائراته الحربية اليوم الإثنين مدينة حمورية في الغوطة الشرقية بعدة غارات جوية أوقعت عددا من الشهداء والجرحى.

وأفادت مصادر إعلامية سورية معارضة أن طيران الاحتلال الروسي استهدف الأحياء السكنية في مدينة حمورية بـ 4 صواريخ موجهة ما أوقع شهيدين وعدد من الجرحى بينهم أطفال.

وتأتي الغارات الروسية بالتزامن مع أنباء من مصادر في المعارضة السورية تفيد بان روسيا قدمت بشكل شفهي مبادرة جديدة حول "الأزمة السورية" تتضمن إنشاء أربع مناطق آمنة تتوزع بين إدلب وأرياف حلب وحماة وحمص ودمشق ودرعا والقنيطرة، حيث يتم فيها حظر الطيران والقصف.

وإلى جانب منع استخدام أي نوع من الأسلحة في هذه المناطق، تقترح المبادرة ضرورة أن تساعد قوى "المعارضة" في طرد تشكيلات تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة من مناطق تخفيف التصعيد.

يشار إلى أن الغوطة الشرقية تشهد منذ الجمعة الماضي اقتتالا بين جيش الإسلام و "جبهة تحرير الشام" , وتعاني من أوضاع إنسانية صعبة في ظل ارتفاع الأسعار نتيجة اشتداد الحصار المفروض على مدن الغوطة من قبل النظام بعد سيطرته على بساتين برزة واشتداد المعارك بين الفصائل.