logo

استطلاع:تزايد التأييد لحزب مناهض للمسلمين بألمانيا


بتاريخ : الأحد ، 18 جمادى الأول ، 1439 الموافق 04 فبراير 2018
استطلاع:تزايد التأييد لحزب مناهض للمسلمين بألمانيا

أظهر استطلاع للرأي تراجع تأييد الناخبين الألمان للتحالف "المسيحي" بزعامة ميركل والحزب الاشتراكي، الشريكان المرتقبان في الحكومة القادمة، مقابل ارتفاع تأييد حزب "البديل" الشعبوي المعادي للمسلمين والأجانب.

وأوضح استطلاع أجراه معهد "إمنيد" لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة "بيلد" أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية، نشر اليوم الأحد، أن تأييد المواطنين لحزب "البديل من أجل ألمانيا" المعادي لللمسلمين والأجانب، وصل حاليا إلى 13 بالمائة، علما بأن هذا الحزب فاز في الانتخابات التشريعية العامة في سبتمبر الماضي بنسبة 12،6 بالمائة من الأصوات، ليصبح ثالث قوة في البرلمان (بوندستاغ).

في المقابل تراجع تأييد المواطنين للاتحاد "المسيحي" بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المكون من حزبها "المسيحي الديمقراطي" و"الحزب المسيحي الاجتماعي" بولاية بافاريا، حيث انخفض بنسبة نقطة مئوية وبلغ 33 بالمائة.

ولم تتغير نسبة تأييد المواطنين للحزب الاشتراكي الديمقراطي وظلت عند 20 بالمائة، وحدث الشيء ذاته مع حزبي الخضر واليسار، حيث بقى الأول عند 11 بالمائة والثاني عند 10 بالمائة. ولكن نسبة تأييد المواطنين للحزب الديمقراطي الحر ازدادت إلى 9 بالمائة.

جدير بالذكر أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 25 و31 يناير الماضي، وشمل 1247 شخصا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه المفاوضات بين "الاتحاد المسيحي" و"الاشتراكيين" بشأن تشكيل نسخة جديدة من الائتلاف الحاكم الموسع.

وكالات