logo

إصابة 5 إسرائيليين بإطلاق نار شرقي القدس أحدهم حالة خطيرة واستشهاد المنفذ


بتاريخ : الثلاثاء ، 14 محرّم ، 1445 الموافق 01 أغسطس 2023
إصابة 5 إسرائيليين بإطلاق نار شرقي القدس أحدهم حالة خطيرة واستشهاد المنفذ

أورد الإعلام العبري أن 5 أشخاص، أحدهم حالته خطيرة، أصيبوا بإطلاق نار وقع عصر اليوم الثلاثاء قرب مجمع تجاري في مستوطنة “معاليه أدوميم” شمال شرقي القدس المحتلة.

وأضاف أن الهجوم وقع في وسط المدينة حيث قام منفذ الهجوم بإطلاق نار باتجاه مطعم قرب المجمع التجاري، وتمت تصفية مطلق النار من قبل رجال أمن في المكان، على حد قولها.

وذكرت أن المنفّذ فلسطيني يدعى مهند المزارعة (20 عامًا) وهو من قرية عزاريا المجاورة، ويعمل عامل نظافة في المستوطنة، وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية هويته.

من ناحيتها، باركت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عملية إطلاق النار ووصفتها بأنها “بطولية”، وقالت إنها جاءت دفاعًا عن المسجد الأقصى وردًّا على اقتحامات المستوطنين وأداء الطقوس التلمودية في باحاته.

وقالت في بيان لها اليوم “إن ضربات الثائرين والمقاومين لن تتوقف دفاعًا عن أرضنا ومقدساتنا وإفشال مخطط حكومة المستوطنين ببناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى”.

وأكد البيان أن “المقاومة ستظل مشرعة بكل وسائلها وأدواتها وفي مختلف أرجاء الضفة الغربية والقدس ضد المحتل الصهيوني”، مشددة على أنها لن تنكسر أمام كل عمليات القتل والاعتقال والملاحقة والمحاولات اليائسة لاستئصالها.