logo

أمريكا تطلق تحذيرًا غامضًا بشأن "تهديد إرهابي محتمل" في إسطنبول


بتاريخ : السبت ، 22 رمضان ، 1438 الموافق 17 يونيو 2017
أمريكا تطلق تحذيرًا غامضًا بشأن "تهديد إرهابي محتمل" في إسطنبول

حذرت القنصلية الأمريكية في إسطنبول، الجمعة، رعاياها من تهديد إرهابي محتمل، ودعتهم لتجنب الأماكن المزدحمة، والتحلي باليقظة.

وقالت إنها لا تملك معلومات إضافية بشأن تفاصيل هذا التهديد، لكنه "يجب على الأمريكيين المقيمين في المنطقة توخي الحذر الشديد"، وفقا لسكاي نيوز.

ودعت القنصلية رعاياها إلى تجنب الحشود الكبيرة أو الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، خاصة في المواقع السياحية والمطاعم والمراكز التجارية ودور العبادة ومراكز النقل.

وأضافت أن قوات الأمن التركي عززت من تواجدها في منطقة ميسيدييكوى في إسطنبول، ومناطق سيسلى أجاوغلو سوكاك المجاورة، ردا على تهديد إرهابي محتمل.

وكان آخر تحذير من واشنطن لرعاياها فى تركيا قد أصدرته السفارة الأمريكية في أنقرة، في 26 يناير الماضي، حيث حذرت رعاياها في تركيا من مخاطر تعرضهم لهجمات نتيجة لتنامي التصريحات المناهضة للولايات المتحدة هناك.

وذكرت السفارة في تحذيرها، أن "صعود الخطاب المعادي لأمريكا لديه القدرة على إلهام لاعبين مستقلين لشن أعمال عنف ضد المواطنين الأمريكيين".

وأشارت إلى احتمالية وقوع هجمات في مواقع سياحية ومطاعم ونوادٍ ليلية ومراكز التسوق ودور العبادة ومحطات النقل، مضيفة أن القرار الصادر في أكتوبر الماضي بشأن إجلاء أسر العاملين في القنصلية الأمريكية في اسطنبول بشكل مؤقت، لا يزال قائما.

هذا، لا تزال جميع تصريحات السفر من الولايات المتحدة إلى اسطنبول تخضع لموافقة وزارة الخارجية الأمريكية.