logo

8306 شهداء في غزة بينهم 3457 طفلاً


بتاريخ : الاثنين ، 15 ربيع الآخر ، 1445 الموافق 30 أكتوبر 2023
8306 شهداء في غزة بينهم 3457 طفلاً

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 8306 ، بينهم 3457 طفلا و2136 امرأة و21048 مصابا، وعدد كبير من الشهداء ما زال تحت الأنقاض حتى اللحظة.

وأضافت أن عدوان الاحتلال أخرج 25 مستشفى عن الخدمة في القطاع واستهدف 25 سيارة إسعاف، مناشدة الأشقاء في مصر فتح معبر رفح للسماح بدخول المساعدات الطبية وخروج الجرحى.وأكدت وزارة الصحة أن طواقم الإسعاف غير قادرة على أداء مهامها والوصول إلى الضحايا جراء القصف المستمر.وطالبت كافة الجهات الدولية بتفعيل القانون الدولي لحماية المنشآت الطبية.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الحكومة الصهيونية تواجه ضغوطات متزايدة لتبادل نحو 230 أسيرا صهيونياً في غزة بآلاف الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح المصدر أن جيورا إيلاند الرئيس السابق "لمجلس الأمن القومي الصهيوني" كان من بين الداعين إلى تبادل نحو 5 آلاف فلسطيني مقابل الاسرى الصهاينة في غزة.كما نقل بعض أقارب الاسرى الصهاينة هذه الرسالة خلال لقاء نتنياهو يوم السبت في تل أبيب.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن حدة الضغوطات زادت خلال الساعات الماضية، في الوقت الذي تواصل فيه الدولة العبرية قصفها العنيف على غزة، والذي خلف حتى الآن أكثر من 8 آلاف شهيد.

وتخشى بعض العائلات الصهيونية من أن يؤدي الهجوم العسكري على غزة إلى مقتل أسراها، في الوقت الذي أعلن فيه أبو عبيدة مقتل 50 أسيرا صهيونياً جراء قصف الاحتلال لقطاع غزة.وقال جاكي ليفي، الذي تم أسر 3 من أقاربه: "لا نشعر أن هذه القضية تمثل أولوية بالنسبة لدولة اسرائيل.. الحكومة انزلقت إلى السياسات التافهة".

وفي المقابل، تؤكد سلطات الاحتلال أن "إعادة الاسرى الصهاينة تمثل هدفا متساويا مع الهدف الآخر، وهو تدمير حماس".

وكالات.