logo

قوات صالح تنتشر على مداخل صنعاء.. ومليشيا الحوثي تستنفر عناصرها


بتاريخ : الأربعاء ، 1 ذو الحجة ، 1438 الموافق 23 أغسطس 2017
قوات صالح تنتشر على مداخل صنعاء.. ومليشيا الحوثي تستنفر عناصرها

نشر الحرس الجمهوري، التابع للمخلوع على صالح، قواته على مداخل العاصمة صنعاء، وسط تصاعد المناوشات بين طرفي الانقلاب مليشيا الحوثي وأنصار المخلوع.

وقال شهود عيان، من سكان العاصمة، إن قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة انتشرت بكافة أسلحتها وعتادها العسكري على مداخل صنعاء المؤدية إلى السبعين، وذلك قبل يومين من مهرجان المؤتمر الشعبي العام، الذي دعا إليه الحزب للاحتفال بذكرى تأسيسه الـ35.

وأشارت المصادر، وفقا لمواقع يمنية، إلى أن صنعاء تشهد توترا، وصفته بغير المسبوق بين الحليفين الحوثي وصالح، وذلك في ظل استعدادات حزب صالح لإقامة مهرجان احتفالي بذكرى تأسيسه، ودعوة الحوثيين أنصارهم إلى التجمع عند مداخل العاصمة في اليوم ذاته تحت شعار "التصعيد مقابل التصعيد".

وفي نفس السياق، قال مصدر رفيع في قوات الحرس الجمهوري، إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح أصدر توجيهاته بسحب قوات الحرس الجمهوري المتواجدة في محافظة الحديدة إلى صنعاء على وجه السرعة.

ومن ناحيته، أقر القيادي في مليشيا الحوثيين حسين العزي في تغريدة على حسابه في تويتر، بخطورة الوضع الراهن بين جماعته وصالح.

فيما، دعا بيان لرئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين محمد علي الحوثي، القوات التابعة للجماعة إلى "الترفع عن الأخذ بحقها". -في بيان وصفه المراقبون بمحاولة للتهدئة-.

كما دعا "علي الحوثي" أيضا في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعضاء  المؤتمر إلى الاعتذار عما بدر منهم بحق هؤلاء الحوثيين.

وشن بيان للجان الشعبية الحوثية مساء أمس هجوماً كبيراً على المخلوع " علي عبدالله صالح " الذي وصف تلك اللجان بالمليشيات في خطابه الأخير أمام مجموعة من أنصاره.

وردا على ذلك، قال نجل شقيق الرئيس اليمني المخلوع " توفيق صالح عبدالله صالح " إن مليشيات الحوثي ستدفع ثمن كلمة "مخلوع " التي جاءت في بيان اللجان الشعبية التابعة للحوثيين.

يذكر أن طيران التحالف العربي شن غارات استهدفت نقاط ميليشيا الحوثي في مداخل العاصمة صنعاء أدت إلى مصرع ما يزيد عن 70 شخصا وإصابة العديد منهم.

وأعلن الحوثيون انقلاب المخلوع عليهم بعد قصف طيران التحالف جميع نقاطهم الأمنية على مداخل العاصمة.

موقع النشرة