logo

حراك صهيوني في ملف الحرب الأوكرانية


بتاريخ : الأحد ، 3 شعبان ، 1443 الموافق 06 مارس 2022
حراك صهيوني في ملف الحرب الأوكرانية

قالت مصادر عبرية إن رئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت غادر سرًا السبت، إلى موسكو والتقى في الكرملين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يأتي التقرير الدراماتيكي في أعقاب عرض بينيت على بوتين في محادثاتهما الأخيرة للتوسط في الأزمة، على خلفية امتناع الدولة العبرية عن الانضمام إلى العقوبات القاسية التي فرضها الغرب على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا. وذكرت المصادر أن الرحلة السرية إلى موسكو سبقها محادثات هاتفية مكثفة بين الطرفين،وأشارت أن بنيت على إتصال بالرئيس الاوكراني فولوديمير زلانسكي.

 وقال مصدر صهيوني إن الإجتماعات التي يعقدها بنيت مع أطراف الصراع تدور حول توفير ممرات آمنة لإخراج عشرات الآلاف من اليهود الأوكران وتهجيرهم إلى الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى ملف المحادثات النووية في فيينا.

وأضاف المصدر أن بينيت يعمل بالتنسيق مع الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا في حوار مستمر مع أوكرانيا، وأن الاجتماع مع بوتين جاء بعد سلسلة طويلة من المحادثات التي أجراها بينيت مع القادة خلال الأسبوع الماضي.وعقب مغادرته موسكو، توجه بينيت إلى ألمانيا للقاء المستشار اولاف شولتس لوضعه في صورة اللقاء مع بوتين، ولبحث قضية الملف النووي.

وكالات