logo

حراك أمريكي في المنطقة للبحث عن مخرج سياسي في غزة


بتاريخ : الاثنين ، 26 جمادى الآخر ، 1445 الموافق 08 يناير 2024
حراك أمريكي في المنطقة للبحث عن مخرج سياسي في غزة

يجري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يوم الاثنين قبل أن يتوجه إلى الدولة العبرية بعد أن أنهى زيارة إلى تركيا ناقش خلالها مع الأتراك مستقبل قطاع غزة.

ويقوم بلينكن بجولة شرق أوسطية تشمل الأردن وقطر ورام الله ومصر بهدف إيجاد مخرج للحرب المندلعة في قطاع غزة بين الدولة العبرية وحماس. وتقول المصادر الفلسطينية إن الهجوم الصهيوني على القطاع أسفر عن استشهاد 22835 فلسطينياً غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركيّ، أنتوني بلينكن الذي يجري جولة شرق أوسطية في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إن "وقوع هجوم ضد أحد كبار قادة حماس (في إشارة لاغتيال العاروري) يعقد المفاوضات بشأن إطلاق الرهائن".

وأضاف: "نمر بتحديات في المفاوضات الجارية بشأن إطلاق الرهائن... حاول الوصول إلى اتفاق يؤدي لإطلاق سراح الرهائن ووقف لإطلاق النار".وشدّد على أن "اتساع رقعة الصراع في المنطقة أمر وارد ويجب العمل لمنع ذلك"، مضيفا: "أكدنا على أهمية الضغط لإيقاف القتال والسماح بمرور المساعدات إلى قطاع غزة".

رويترز.