logo

الحزب الحاكم:700 ألف جزائري "يرجون بوتفليقة إكمال حكمه للبلاد"


بتاريخ : الاثنين ، 23 رجب ، 1439 الموافق 09 أبريل 2018
الحزب الحاكم:700 ألف جزائري "يرجون بوتفليقة إكمال حكمه للبلاد"

دعا حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الى "الاستمرار في مهمته" التي بدأها في 1999، وذلك قبل سنة من الانتخابات الرئاسية المقررة في ابريل 2019، كما نقلت الصحف الصادرة الاحد.وجاءت الدعوة على لسان جمال ولد عباس، الامين العام للحزب الذي يرأسه بوتفليقة خلال لقاء حضره نواب ووزراء يتقدمهم وزير الخارجية عبد القادر مساهل.

وقال ولد عباس "700 ألف مناضل من الحزب وملايين المتعاطفين والمحبين يترجون الرئيس للاستمرار في مهمته، والكلمة الاخيرة تعود له".

وتابع "بصفتي كأمين عام أتحمل المسؤولية لأكون الناطق باسم كل المناضلين الذين عبروا عن آمالهم بأن يواصل فخامة رئيس الجمهورية مهمته".

واعتبرت صحيفة (الشروق)، أن تصريح ولد عباس يعد "دعوة رسمية لبوتفليقة من أجل الترشح لولاية خامسة".وتحدثت صحيفة (ليبرتي) الناطقة بالفرنسية عن "نهاية الترقب" في ما يخص ترشح بوتفليقة من عدمه بعد إعلان الامين العام للحزب الحاكم في البلاد ترشيحه.

ومنذ اصابته بجلطة دماغية في 2013 أصبح بوتفليقة مقعدا على كرسي متحرك ويجد صعوبة في الكلام، رغم أن صحته تحسنت قليلا وعاد للظهور من حين لاخر في المناسبات الوطنية كعيد الاستقلال، أو عند ترؤسه لمجلس الوزراء وخلال لقاء رؤساء ومسؤولين أجانب، دون أن يسمع صوته.وكان يفترض أن يغادر السلطة في 2009 باعتبار أن الدستور لا يسمح إلا بولايتين إلا انه قام بتغيير الدستور للترشح لولاية ثالثة ثم رابعة.

صحف