logo

أمريكي أبيض يقتل 10 أمريكيين من أصول إفريقية بدوافع عنصرية


بتاريخ : الأحد ، 14 شوّال ، 1443 الموافق 15 مايو 2022
أمريكي أبيض يقتل 10 أمريكيين من أصول إفريقية بدوافع عنصرية

اعتقلت الشرطة الأميركية المسلح الذي أطلق النار في أحد المحلات التجارية في مدينة بوفالو بولاية نيويورك، ما أسفر عن سقوط 10 أشخاص وجرح 3 آخرين، في حين صنفت السلطات الجريمة بأنها "جريمة كراهية مدفوعة بدوافع عنصرية".

وقالت إدارة شرطة بوفالو على "تويتر" إن قواتها انتشرت في موقع "إطلاق نار جماعي" في محل بقالة السبت، مشيرة إلى أن المشتبه بإطلاقه النار رهن الاحتجاز.من جهتها، ذكرت صحيفة "ذا بوفالو نيوز" عن مسؤول في الشرطة كان في موقع الحادث، وعن مصدر مقرب من وكالات إنفاذ القانون، أن "عشرة أشخاص سقطوا برصاص مسلح يرتدي درعاً واقية ويحمل بندقية قوية، بينما أصيب ثلاثة آخرون، اثنان منهم في حالة حرجة".

وقال شريف المقاطعة جون غارسييا، إن المسلح ارتكب جريمته "بدوافع عنصرية"، لافتاً في مؤتمر صحافي إلى أن الحادثة كانت "شراً مطلقاً. كانت هذه جريمة كراهية بدوافع عنصرية مباشرة".ولفتت الصحيفة إلى أن المهاجم كان "أبيض البشرة"، وأن مكان وقوع الهجوم يغلب عليه الأميركيون من أصول إفريقية، مشيرة إلى أن 11 من الضحايا كانوا من أصول إفريقية. وأفاد مسؤول كبير في وكالات إنفاذ القانون، بأن المتهم يدعى بايتن جينديرون ويبلغ من العمر 18 عاماً، ولفت إلى أن المحققين يراجعون بياناً يعتقد أن المتهم نشره على الإنترنت.

وكالات.